مسقط,
05
مارس
2020
|
11:09
Europe/Amsterdam

شركة طيران السلام توقع عقدًا مع شركة تنمية نفط عُمان

ملخص

- سوف تسير طيران السلام رحلات جوية إلى مطارات شركة تنمية نفط عُمان في فهود ومرمول وقرن علم

- طيران السلام تصل إلى سبعة مطارات في عُمان

مسقط: وقع طيران السلام، الناقل الاقتصادي الأسرع نمواً في سلطنة عُمان، مؤخرًا عقدًا مع شركة تنمية نفط عُمان (PDO) لتسيير رحلات جوية إلى المطارات الواقعة في مناطق امتياز النفط في فهود ومرمول وقرن علم.

ووفقًا للعقد المبرم بين الشركتين، سوف تسير طيران السلام أكثر من أربع عشرة رحلة جوية مؤلفه من أربعين خط سير إلى حقول الشركة في فهود ومرمول وقرن علم. وتعد أيرباصA320  نيو المنضمة حديثاً إلى أسطول طيران السلام الخيار الأمثل لهذه الوجهات الجديدة. وقد وقعّ الاتفاقية كل من سامي باقي اللواتي مدير الشؤون الفنية لشركة تنمية نفط عُمان، والكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة طيران السلام في 5 مارس 2020

إن توقيع هذه الاتفاقية سيعزز مبادرات القيمة المحلية المضافة الحالية في شركة تنمية نفط عُمان وشركة طيران السلام في مجال إيجاد الوظائف إلى جانب انتفاع سلسلة أوسع من أصحاب الشأن الذين سيستخدمون هذه الرحلات، وستضمن هذه الشراكة المزيد من الوظائف للعمانيين وستؤثر تأثيراً إيجابياً في الناتج المحلي للبلاد.

وفي هذا الشأن، قال سامي باقي اللواتي مدير الشؤون الفنية لشركة تنمية نفط عُمان: "نحن نثمن هذا التعاون مع شركة طيران السلام، وكلنا يقين بأنه سيمثل دوراً فاعلاً في دعم قطاع الطيران في السلطنة وتنميته."

وأضاف: "لقد استمتع ملايين الركاب-حتى اليوم- بالتجربة الفريدة في السفر على متن طائرات طيران السلام إلى وجهات شتى، ونحن سعداء أن تمكنا من إبرام هذه الاتفاقية التي ستزيد من عدد المقاعد المتاحة للرحلات الجوية إلى فهود ومرمول وقرن علم.

نحن ملتزمون بدعم الشركات المحلية لتدخل غمار المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً، كما نسعى إلى تبني المبادرات التي تعود بالنفع على المجتمعات المحلية وتعزز التنمية المستدامة في كافة أرجاء السلطنة، وستساهم هذه الاتفاقية في إيجاد فرص عمل للعمانيين وستساعد على تعزيز الاقتصاد المحلي. تفخر شركة تنمية نفط عُمان بالاضطلاع بدورها في تعزيز التنمية، وسنواصل المساهمة في تحقيق النمو المستدام لاقتصاد السلطنة ".

وفي هذا الصدد، قال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام، "نحن ندرك أن توقيع هذه الاتفاقية مبني على ثقة شركة تنمية نفط عُمان بخطوطنا الجوية لتسيير رحلات جوية إلى مطارات فهود ومرمول وقرن علم، نحن ملتزمون بتقديم أعلى مستويات الخدمة والسلامة يوماً إثر يوم، وفي الآن نفسه تحقيق خدمات طيران فريدة من نوعها تتسم بقدر عال من الكفاءة لمساعدة شركة تنمية نفط عُمان على تحقيق أهدافها العملية والوطنية، ويسعدنا توسيع خدماتنا المحلية لتسهيل الاتصال والتنقل بشكل أفضل داخل السلطنة. أن الدعم المقدم من الجهات الحكومية والخاصة العمانية سيساعدنا على التوسع وتوفير خدمات فريدة ستساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي وتسهيل السفر الداخلي."

وأضاف: "إن هذا العقد يوضح التزامنا المستمر بسياسة التعمين في السلطنة، إذ قد وظفنا سابقاً خريجين عمانيين في وظائف قطاع الطيران دربوا في إطار برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان الذي دشن بغية إيجاد فرص وظيفية وتدريبية للباحثين عن عمل. ونحن سعداء لمساعدة برنامج الأهداف الوطنية على تحقيق استراتيجيتنا، حيث ساهمت مرافقهم التدريبية المجهزة في تخريج موظفين ذوي كفاءة فائقة لا سيما فيما يتعلق بموظفي طاقم الطائرة (المضيفين الجويين). وسوف نواصل تحسين قسم التدريب لدينا لتوفير المزيد من الفرص للخريجين العمانيين الشباب لدخول هذا القطاع وليصبحوا قادة المستقبل".

وقال أيضًا: "سنواصل متابعة التزامنا بوضع أسس جديدة للسفر الجوي في المنطقة وتصيير عُمان وجهة دولية للسفر. ولسنا مبالغين في تفاؤلنا إذ إن مطار مسقط الدولي مزود بمرافق تضم أحدث التقنيات لاستيعاب جميع أنواع الطائرات وبطاقة استيعابية تبلغ 20 مليون مسافر سنويًا. ويتمثل هدفنا في تدعيم الأسطول ليصل إلى 20 طائرة. ولقد أقلت خطوط الشركة أكثر من 1.5 مليون مسافر في عام 2019 فقط، ونرمي في المستقبل إلى التركيز على السياحة الداخلية وتسويق سلطنة عمان بوصفها وجهة سياحية مع باقات جديدة وجذابة".

يذكر أن طيران السلام تشغل حاليًا ثلاث طائرات من طراز Airbus A320 و ست طائرات من طراز Airbus A320Neo ، مما يجعلها أول شركة طيران عمانية تستخدم الطائرة ذات الممر الواحد ذي التصنيف العالي. تُسير طيران السلام حالياً رحلات إلى وجهات محلية تشمل: مسقط، وصلالة، وصحار، ووجهات دولية إلى أبوظبي، ودبي، والبحرين، والكويت، والدوحة، وجدة، والرياض، والدمام، وطهران، وشيراز، وإسطنبول، والإسكندرية، والخرطوم، ومولتان، وسيالكوت، وكراتشي، ودكا، وتشاتوغرام، وكاتماندو، وكولومبو وبوكيت. ولتعزيز تجربة العملاء لدى الناقل الاقتصادي المحلي توفر طيران السلام قائمة من الخدمات الإضافية بأسعار مناسبة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار المقاعد والوجبات وأفضلية الحجز.

ويمكن للعملاء البدء في التخطيط لعطلتهم القادمة و الحجز من خلال الموقع الرسمي لشركة الطيران على www.salamair.com