فريقنا

جهات الاتصال

محمد أحمد
الرئيس التنفيذي لطيران السلام
أحمد الشيذاني
الرئيس التنفيذي للعمليات
ديفيد بودين
الرئيس التنفيذي للشؤون المالية
سلام الكندي
مدير الدعم المؤسسي
جاسم المرزوقي
مدير الهندسة والصيانة
شريف حسني
رئيس قسم التسويق والمبيعات الرقمية
مكتب العلاقات العامة
9391 2251 00968


   

 

    الكابتن محمد أحمد

الرئيس التنفيذي

طيران السلام

 

 

 

 

تولى الكابتن محمد أحمد، منصب الرئيس التنفيذي لطيران السلام، الناقل الاقتصادي الجوي الأسرع نموًا في سلطنة عمان في عام 2017، حيث أنه يملك 30 عاماً من الخبرة في قطاع الطيران وكفاءة الإدارة التنفيذية.

بصفته الرئيس التنفيذي، يُعتبر الكابتن محمد أحمد، مسؤولاً عن خطط التطوير الاستراتيجية لطيران السلام، وتحسين عملياتها التشغيلية، وتنفيذ خطط العمل المستقبلية وضمان توافقها مع أهداف الشركة. جنباً إلى جنب مع تنفيذ رؤية الناقل ورسالته، فهو يدير بشكل عملي الوضع المالي للشركة لتحقيق التوازن بين الأهداف الطويلة والقصيرة الأجل. يوضح الكابتن محمد أحمد باستمرار التزام الشركة بالاعتراف بمسؤولياتها الاجتماعية والوفاء بها.

يمتلك الكابتن محمد أحمد حباً عاطفياً للطائرات، التحق بأكاديمية أوكسفورد للتدريب الجوي لاكتساب مهنة في مجال الطيران في عام 1987. وبعد استكمال تخرجه، التحق بشركة طيران الخليج حيث عمل طياراً على متن طائرات البوينغ من طرازات (B737) و(B767)، وإيرباص من طرازات (A340) و(A320). اكسبه أدائه المتميز والجدير بالذكر على منصب مدير أسطول الإيرباص (A320) وذلك في عام 2000.

انضم الكابتن محمد أحمد إلى مجموعة العربية للطيران التي تتخذ من الشارقة مقراً لها، حيث كان يشغل منصب مدير العمليات والصيانة بالمجموعة مسؤولاً عن تطوير وتنفيذ الاستراتيجية الشاملة للشركة. كما شغل منصب مدير في بعض شركات الطيران الفرعية والشركات التابعة لمجموعة العربية للطيران التي لعب دوراً غير مسبوق في نجاحها خلال فترة تأسيسها.

نظراً لكونه من ذوي الخبرة المهنية وتركيزه القوي على الأعمال والعملاء وبسبب كفاءته و خبرته في جميع جوانب قطاع الطيران، قدم الكابتن محمد النتائج التشغيلية والتجارية والمالية لطيران السلام. فقد ساعد الكابتن محمد أحمد في قيادة وتنفيذ العديد من استراتيجيات التحول لطيران السلام. ففي ظل قيادته القديرة، وسعت شركة الطيران شبكتها، وتم تعزيز قوة الأسطول وسجلت نمواً كبيراً في الإيرادات. كما انه يطمح إلى مواصلة بناء علامة تجارية قوية لشركة الطيران وقيادة فريقها المخلص إلى مستويات أعلى.